في خضمّ زحمة الحياة اليومية في دبي، استطاع شيف فلبيني أن يحوّل قطعة شوكولاتة بسيطة إلى ظاهرة تجذب أنظار عشّاق الحلويات من كل حدب وصوب. ظهرت «شوكولاتة دبي» لأول مرة في 2021 كمنتج حصري من FIX Dessert Chocolatier، لتتفجّر شهرتها عبر مقاطع تيك توك في 2024، حتى صارت أحد أبرز رموز المشهد الحلواني على السوشال ميديا en.wikipedia.org.
قصة شيف فلبيني بدأها في برج العرب
وصل نويل كاتيس إلى دبي عام 2004، كأول شيف فلبيني في فريق الحلويات بفندق برج العرب الفاخر. انتقل بعدها للعمل في منتجعات عالمية مثل Sofitel Fiji وWestin Beijing، قبل أن يجد شغفه الحقيقي بابتكار وصفات تمزج بين الأصالة والابتكار. على رغم نجاحه في FIX Dessert، ظلّ يعاني «متلازمة المحتال» حتى شجعه زملاؤه على الانطلاق بعلامته الخاصة «SNA’AP» nananadal.ph.
كيف تحوّلت قطعة شوكولاتة إلى ظاهرة
تفجّرت شعبية «شوكولاتة دبي» بعد أن أضفى عليها كاتيس لمسة من الكنافة (kataifi) والهيل والفستق، ضمن طبقات من الشوكولاتة الفاخرة. دفعتها فيديوهات ASMR على تيك توك إلى تحقيق مبيعات قياسية وضغط على سلاسل التوريد العالمية، ما أجبر كبار المنتجين على إعادة النظر في مخزون الفستق وتوقعات الطلب en.wikipedia.orgforbes.com.
أسرار التميز
خلال جولة في معمله، كشف كاتيس عن أسرار وصفته الأصلية:
-
The OG: شوكولاتة بالحليب أو داكن مع فتات الكنافة والفستق.
-
اللمسة الذهبية: طرق خلط خاصة تضمن بقاء الخبز المقرمش هشا لمدة عام.
-
نكهة “راش”: مزيج من الطحينة، التمر، والكراميل المملّح، بمثابة تحية للحلويات الشرق أوسطية. spot.ph
من دبي إلى العالم
مع النجاح الساحق، انطلقت «SNA’AP» قبل شهرين بعلامة تجارية مستقلة، لتمتد إلى صالات العرض الفاخرة ودور الضيافة في أوروبا وآسيا. بحسب تقارير KOLLECTIVE HUSTLE، يستحيل الاحتفاظ بالمخزون أكثر من دقائق بعد طرحه على الرفوف kollectivehustle.com.
لمستقبلٍ حلوّ
يكشف نويل كاتيس عن خططه إطلاق نكهة فلبينية سرية تكريماً لأصوله، وتجارب مستقبلية مع كراميل داكن خالي من الألبان. يبقى السؤال: أي مفاجأة سيقدمها لعاشقي الشوكولاتة في دبي والعالم؟
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق