Monday, June 3, 2024

نادي ويمبلدون لكرة القدم

 

نادي ويمبلدون لكرة القدم هو نادي كرة قدم إنجليزي محترف مقره في ميرتون، لندن. يتنافس الفريق في الدوري الثاني لكرة القدم الإنجليزية EFL League Two، وهو المستوى الرابع في نظام الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

تأسس النادي في عام 2002 من قبل مؤيدين سابقين لنادي ويمبلدون لكرة القدم بعد أن سمح اتحاد كرة القدم لذلك النادي بالانتقال إلى ميلتون كينز في باكينجهامشير، على بعد حوالي 97 كيلومترًا شمال ويمبلدون. عارض معظم مؤيدي ويمبلدون بشدة نقل النادي بعيدًا عن ويمبلدون، معتقدين أن النادي الذي ينتقل إلى موقع بعيد لن يمثل ويمبلدون أو تراث وتقاليد النادي التاريخية بعد الآن. انتقل نادي ويمبلدون في عام 2003 وغيّر اسم النادي رسميًا إلى ميلتون كينز دونز في عام 2004.

عندما تم تشكيل نادي ويمبلدون لكرة القدم AFC Wimbledon، انضم إلى كل من اتحادات لندن وساري لكرة القدم، ودخل الدوري الممتاز في دوري المقاطعات المشترك، وهو المستوى التاسع لكرة القدم الإنجليزية. تمت ترقية النادي منذ ذلك الحين ست مرات في 13 موسمًا، من المستوى التاسع (Combined Counties Premier) إلى المستوى الثالث (League One).

يحمل نادي ويمبلدون لكرة القدم حاليًا الرقم القياسي لأطول سلسلة من المباريات المتتالية بدون هزيمة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حيث لعب 78 مباراة متتالية في الدوري دون هزيمة بين فبراير 2003 وديسمبر 2004. إنه أول نادٍ يتم تشكيله في القرن الحادي والعشرين ويدخل إلى دوري كرة القدم.

كان مقر النادي في البداية في Kingsmeadow، وهو ملعب تم شراؤه من نادي Kingstonian ثم تمت مشاركته معه حتى عام 2017، ومع Chelsea Women من عام 2017. في نوفمبر 2020، انتقل النادي إلى Plough Lane، وهو ملعب جديد في موقع Wimbledon Greyhound Stadium البائد، على بعد 250 ياردة فقط من Plough Lane الأصلي، موطن ويمبلدون حتى عام 1991. يتسع الملعب الجديد في البداية لـ 9،215 متفرج، مع خيار التوسعة إلى 20،000 كحد أقصى في وقت لاحق.

No comments:

Post a Comment