Wednesday, May 3, 2023

ما هي بروكسل ؟

 بروكسل هي عاصمة المملكة المتحدة لبلجيكا وأيضًا عاصمة الاتحاد الأوروبي. تأسست في القرون الوسطى وتاريخها الغني يعود إلى أكثر من ألف عام. يوجد في بروكسل العديد من المعالم والمؤسسات الهامة على مستوى البلاد وأوروبا. إليك بعض المعلومات عن المدينة:


اللغات: يتحدث سكان بروكسل بشكل رئيسي الفرنسية والهولندية، مع وجود عدد كبير من المتحدثين بالإنجليزية والألمانية.


السكان: يبلغ عدد سكان بروكسل حوالي 1.2 مليون نسمة. تتميز بروكسل بتنوع ثقافي وعرقي كبير، حيث يأتي أكثر من نصف سكان المدينة من خلفيات مهاجرة.


المعالم السياحية: تضم بروكسل العديد من المعالم السياحية والتاريخية المهمة، مثل ساحة الكراند بلاس (Grand-Place) وقصر جوستينيان (Palais de Justice) وبوابة القرن الخامس عشر (Porte de Hal). كما توجد تماثيل مشهورة مثل "مانيكين بيس" (Manneken Pis) و"أتوميوم" (Atomium).


المؤسسات الأوروبية: توجد في بروكسل معظم المؤسسات الأوروبية الرئيسية، مثل المفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي والمجلس الأوروبي. تلعب المدينة دورًا بارزًا في صياغة السياسات واتخاذ القرارات على مستوى الاتحاد الأوروبي.


المواصلات: تتميز بروكسل بنظام مواصلات عامة متطور يضم قطارات وحافلات وترام. كما يوجد مطار بروكسل الدولي ومطار بروكسل الجنوبي (شارلروا) للرحلات الجوية الدولية والمحلية.



No comments:

Post a Comment