Wednesday, May 3, 2023

كيفن كوستنر

 كيفن كوستنر (Kevin Costner) هو ممثل ومخرج ومنتج أمريكي مشهور، ولد في 18 يناير 1955 في لينوود، كاليفورنيا. بدأ مشواره الفني في الثمانينيات وأصبح واحدًا من أبرز نجوم هوليوود بفضل أدواره في العديد من الأفلام الناجحة. 


من أشهر أفلامه:


1. "دانسز ويذ وولفز" (Dances with Wolves) عام 1990: فيلم درامي تاريخي أخرجه كوستنر وشارك في بطولته. حصل الفيلم على سبع جوائز أوسكار، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج.


2. "ذا بودي جارد" (The Bodyguard) عام 1992: فيلم درامي رومانسي يشارك في بطولته إلى جانب النجمة ويتني هيوستن. اشتهرت أغنية "أويل أويز لوف يو" (I Will Always Love You) من هذا الفيلم.


3. "روبن هود: برنس أوف ثيفز" (Robin Hood: Prince of Thieves) عام 1991: فيلم مغامرات يقوم كوستنر بدور البطولة في شخصية روبن هود.


4. "فيلد أوف دريمز" (Field of Dreams) عام 1989: فيلم درامي رياضي يلعب كوستنر دور مزارع يبني ملعب كرة القاعدة في حقول الذرة بعد سماعه لأصوات توجيهية غامضة.


5. "بوستمان" (The Postman) عام 1997: فيلم خيال علمي درامي أخرجه كوستنر وشارك في بطولته. تدور أحداث الفيلم في مستقبل ما بعد الكارثة حيث يقوم شخص بتوصيل البريد وإعادة الأمل للناس.


يُعتبر كيفن كوستنر واحدًا من النجوم البارزين في السينما الأمريكية، حيث قدم العديد من الأدوار المتنوعة والناجحة في مجال التمثيل والإخراج والإنتاج.

No comments:

Post a Comment