Thursday, May 4, 2023

شركة هاليبورتن

 هاليبورتن (Halliburton) هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تأسست عام 1919 وتختص بتوفير المنتجات والخدمات لقطاع الطاقة، بما في ذلك النفط والغاز الطبيعي. يقع مقر الشركة الرئيسي في هيوستن، تكساس، بالولايات المتحدة الأمريكية. تعتبر هاليبورتن ثاني أكبر شركة لخدمات حقول النفط في العالم بعد شركة شلومبرجير.


تقدم هاليبورتن مجموعة واسعة من الخدمات لقطاع النفط والغاز، بما في ذلك التنقيب، الحفر، الإنتاج، الصيانة، وغيرها من الخدمات الهندسية والبناء. تتمثل أحد أهم أنشطة الشركة في مساعدة شركات النفط والغاز على تحسين كفاءة إنتاجها وتقليل تكاليف التشغيل.


لديها فروع في العديد من الدول حول العالم، وتعمل في أكثر من 70 دولة على مستوى العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأمريكا اللاتينية وأوروبا وآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط. تمتلك الشركة شبكة واسعة من المكاتب ومراكز البحث والتطوير والتصنيع ومرافق الصيانة والإصلاح.


تواجه هاليبورتن تحديات بسبب تقلبات أسعار النفط والغاز والتشريعات البيئية والتنظيمية المتغيرة. إلا أنها تواصل العمل على تحسين تقنياتها وتوسيع نطاق خدماتها لتلبية متطلبات العملاء والتكيف مع التغيرات الصناعية.

No comments:

Post a Comment