Tuesday, May 2, 2023

نبات البوتس

 نبات البوتس (Bougainvillea) هو نبات زهري شديد التحمل ينتمي إلى الفصيلة القنبية (Nyctaginaceae) ويتميز بأزهاره الجميلة ذات الألوان الزاهية والأوراق الخضراء اللامعة. يعد البوتس نباتًا موطنه الأصلي في مناطق شبه الاستوائية والمدارية من أمريكا الجنوبية والوسطى، ولكنه يمكن زراعته في العديد من مناطق العالم بسبب تحمله العالي للحرارة والجفاف.


تتميز زهور البوتس بأنها ليست الزهور الحقيقية، وإنما هي مجموعة من الأوراق الملونة المحيطة بالزهرة الصغيرة الحقيقية. وتتراوح ألوان زهور البوتس بين الأرجواني والوردي والأحمر والأصفر والأبيض والبرتقالي. وتحتاج نباتات البوتس إلى الإضاءة الكافية والتربة الجيدة التصريف والرطوبة المعتدلة والتسميد الدوري.


وتستخدم زهور البوتس لإضفاء الجمال والألوان في المناظر الطبيعية والحدائق، كما يمكن زراعته في الأواني والحاويات لتزيين المناطق الداخلية والخارجية. كما يستخدم البعض البوتس كنبات مداري لتغطية الجدران والأسوار والأسقف، حيث يمكن أن يصل طوله إلى 20 قدمًا أو أكثر في بعض الأحيان. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن جميع أجزاء البوتس سامة وتحتوي على مواد سامة للإنسان والحيوانات، لذلك ينبغي تجنب تناولها.

No comments:

Post a Comment